أخر الأخبار

جامعة قطر والطيران المدني توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي

  • 11 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 187
  • 0 Comments
جامعة قطر والطيران المدني توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي

الدوحة /قنا

وقعت جامعة قطر اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني لتقوية وتعزيز تعاونهما العلمي والبحثي والإداري والتقني بما ينعكس إيجابا على دورهما في التنمية.

وقع الاتفاقية الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بحضور مسؤولين من الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي والإداري والتقني بين الجانبين، وتبادل الخبرات والدراسات والبحوث والإحصاءات، فضلا عن التنظيم المشترك للمؤتمرات والاجتماعات والبرامج التدريبية، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقال الدكتور حسن بن راشد الدرهم، في كلمة له خلال التوقيع، إن الجامعة ترحب بتعزيز الشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني.. مشيدا بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الهيئة في مجال قطاع الطيران على مختلف المستويات.

وأضاف أن الجامعة مدركة للتطور الكبير الذي يشهده قطاع الطيران المدني، ومدى تأثير الثورة الصناعية على هذا القطاع، مما يجعلها مهتمة بجودة مخرجاتها لتواكب هذه الطفرة.

وبدوره أشاد سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة قطر.. وقال إن لدى الهيئة الكثير من المعلومات والإحصاءات التي تستدعي التعاون البناء مع الجامعة، بما ينعكس إيجابا على مجالات قطاع الطيران وسلامة الملاحة والإحصاءات والتنبؤات الجوية والمناخية، وتسجيل حركة الطيران، والقضايا المتعلقة بالعاملين في هذا المجال.

وأكد اهتمام الهيئة بالجانب البيئي ،وهو ما يمكن أن يشكل نواة للتعاون مع جامعة قطر في هذا المجال.. داعيا الجامعة إلى المساهمة الفعالة في النسخة الأولى من مؤتمر "الأجيال القادمة في المجال المهني للطيران المدني" المقرر تنظيمه في فبراير المقبل.

كما تحدث سعادة السيد السبيعي عن إدارة الأرصاد الجوية والدور الكبير الذي تقوم به في خدمة البلاد والإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها لزيادة دقة المعلومات التي تقدمها للجهات المعنية بالدولة وللشركاء المعنيين بخدماتها، وآفاق التعاون مع الجامعة على هذا الصعيد.

 

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x