كتاب وأراء

قطر.. مواقف ثابتة في إدانة الأعمال الإرهابية

إن مواقف دولة قطر في سياستها الخارجية التي تتسم بالشفافية والوضوح، تستقطب اهتمام المراقبين، لكون قطر مستمرة في نهجها الشفاف الذي تتعامل به في كافة ملفات السياسة الخارجية عبر الساحتين الإقليمية والدولية، وهو الأمر الذي يكسبها تقديرا دوليا واسعا.
في هذا السياق، فقد أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع في جنوب الفلبين وأدى إلى سقوط قتلى وجريح. وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب، وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب الفلبين وتمنياتها للجريح بالشفاء العاجل.
وقد ظلت دولة قطر متمسكة بنهجها الواضح في إدانة الإرهاب والدعوة المستمرة إلى رسم خطط تطبق في الساحتين الإقليمية والدولية لدرء مخاطر العمليات الإرهابية، والتعامل مع الأوضاع المتوترة التي تخلق بيئة تتحرك فيها التنظيمات الإرهابية لتروع الآمنين وتهدد السلم والأمن إقليميا ودوليا.
إن الجهود التي تقوم بها قطر في هذا الملف ذي الأهمية البالغة في قضايا السياسة والدبلوماسية والأمن، هي جهود تحظى بتجاوب كبير من قبل مختلف الدول والمجموعات الدولية التي ما فتئت تشيد بانخراط قطر بفاعلية كبيرة في مبادرات وجهود وإجرءات المجتمع الدولي لاستئصال خطر الإرهاب، وتهيئة ظروف ملائمة للاستقرار وتحفيز جهود توفير الخدمات وإنفاذ المشروعات الإنمائية بمختلف البلدان والمناطق التي تعاني من تفشي ظاهرة الإرهاب البغيضة.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن