+ A
A -
عواصم- وكالات- للمرة السابعة، قامت السلطات المصرية، أمس، بحجب الموقع الجديد لحملة «باطل» الإلكترونية، المخصصة لجمع التوقيعات الرافضة لتمديد حكم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد حجب موقعها الرسمي للحملة 6 مرات سابقة.
وذلك قبيل إعلان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ان مصر ستجري الاستفتاء على تعديلات الدستور بالخارج الجمعة والسبت والأحد المقبلين «حسب بيان نقله التليفزيون الرسمي».
وقالت شبكة «نت بلوكس» الدولية، أمس، إن الموقع الإلكتروني السابع لحملة باطل المعارضة تم رصد حجبه في تقريرها، بعدما تم حجب 34000 موقع إلكتروني آخر في إطار محاولة تقييد حملة باطل.
ولا يكاد يمر أكثر من 24 ساعة على إطلاق المواقع الإلكترونية المختلفة لحملة باطل إلا وتسارع السلطات المصرية بحجب تلك المنصات التي تشهد إقبالا شعبيا كبيرا من المصريين في الداخل والخارج في التصويت على بيان الحملة الذي يُعرف بـ«الاستفتاء الحر».
وأطلقت حملة الاستفتاء الحر (باطل)، أمس الأول، الدومين السابع: «https:/‏‏/‏‏34000sites.com» في اليوم السابع لها منذ تدشينها، والذي لم يستمر سوى أقل من يوم واحد على إطلاقه.
وقالت حملة باطل، في بيان سابق لها، إن «استمرار السلطات المصرية في تتبع عناوين الموقع الإلكتروني وحجبها يعكس فشلها التام في اختراق الموقع وتعطيله، في ظل إجراءات الأمان المتقدمة التي طورها الفريق التقني للحملة، وهو ما جعلها تلجأ للخيار الوحيد الذي تجيده، وهو حجب الأصوات وتكميم الأفواه».
وتجاوز عدد الموقعين على بيان «حملة باطل» حتى صباح أمس 327 ألف مصري ومصرية في الداخل والخارج، وذلك رغم الحجب شبه الدائم لموقع الحملة.
copy short url   نسخ
18/04/2019
1733