الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «الصيف في قطر» يعزز بناء قطاع سياحي مستدام

«الصيف في قطر» يعزز بناء قطاع سياحي مستدام

«الصيف في قطر» يعزز بناء قطاع سياحي مستدام

الدوحة - الوطن
انطلقت احتفالات عيد الأضحى المبارك في سوق واقف وسوق الوكرة والحي الثقافي كتارا حيث توافد الزوار على هذه المواقع للاستمتاع بأجوائها الاحتفالية المفعمة بالبهجة، كما استمتعت العائلات بالعروض الترفيهية والألعاب التي شهدتها هذه المواقع، وكذلك بشواطئ المدينة التي وفَّرت أجواءً مثالية للراغبين في الاستمتاع بما بقي من العطلة الصيفية، وواصلت مراكز التسوق المشاركة في موسم الصيف في قطر تقديم عروضها التي تُلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة.
وقال راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق في المجلس الوطني للسياحة: «دائما ما يكون العيد موعداً للاحتفال مع العائلة والأصدقاء، ولذلك يسرنا في المجلس الوطني للسياحة أن نوفر أجواءً احتفالية تسودها البهجة وتجمع الناس معاً خلال أيام العيد فيما نسدل الستار على أكبر موسم صيفي شهدته قطر حتى الآن. وبفضل التعاون مع أكثر من 30 شريكاً من القطاعين العام والخاص في قطاعات الضيافة والتسوق والترفيه، نجح برنامج الصيف في قطر في تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات لتطوير المزيد من العروض والمزايا السياحية وبناء قطاع سياحي مستدام».
وقالت مشاعل شهبيك، من المجلس الوطني للسياحة «يمثل عيد الأضحى هذا العام ختاماً لأضخم برنامج شهدته قطر للفعاليات الصيفية حتى الآن، وأسعدنا كثيراً أن نرى هذا الإقبال الواسع من أهل قطر وزوارها على العروض والأنشطة التي قدمناها، ولا سيما فعاليات الترفيه الداخلية. لقد أصبح التعاون مع الشركاء في العديد من الجهات مكوناً رئيسياً ضمن استراتيجيتنا الرامية لتنويع عروضنا السياحية وتطوير المزيد من خيارات الترفيه على مدار السنة بما يلائم جميع الاهتمامات والأعمار».
وشهد ثاني أيام عيد الأضحى، افتتاح«سنو ديونز»، أول منتزه ثلجي في قطر، في دوحة فيستيفال سيتي. ويقع المنتزه على مساحة 9500 متر مربع، ليقدم للجمهور في قطر تجربة استثنائية من خلال الألعاب والأنشطة المتنوعة، وخيارات الأطعمة والمشروبات، ومتاجر التجزئة، وقاعات الاحتفالات داخل المنتزه. وتتوفر 3 فئات للدخول وهي الفضية والذهبية والبلاتينية بأسعار 190 و240 و490 ريالا قطريا على التوالي، بالإضافة إلى باقات كبار الشخصيات والاحتفالات.
وتعتبر «سنو ديونز» هي ثالث منتزه تفتتحه شركة تريمو بارك في دوحة فيستيفال سيتي بعد كل من «أنجري بيردز» و«فيرتشيوسيتي».
وبالإضافة إلى العروض الجوالة والأنشطة الترفيهية، لا يزال بإمكان المتسوقين المشاركة في آخر سحوبات موسم الصيف في قطر والحصول على فرصة للفوز بجوائز نقدية تبلغ قيمتها 400 ألف ريال قطري وجائزة كبرى هي سيارة ماكلارين 570 أس.
ويواصل أهل قطر وزوارها الاستمتاع بالأسبوع الأخير من موسم الصيف في قطر الذي سيكون حافلاً بالعديد من العروض والفعاليات الترفيهية. ولعشاق العروض المسرحية، يستضيف مسرح قطر الوطني مسرحية الرعب الفكاهية من الكويت «خطوات الشيطان» التي يتواصل عرضها حتى 17 أغسطس. أما فرقة «بلومان جروب» فتقدم أولى عروضها الفنية خلال الفترة من 14 إلى 17 أغسطس. كما يعود مهرجان الدوحة للكوميديا لجمهوره من عشّاق الفكاهة والكوميديا في 15 أغسطس، وذلك مع الفنان الكوميدي البريطاني ذي الأصول الإيرانية أوميد جليلي، والكوميدي الأميركي من أصل لبناني نمر أبو نصار، وكذلك القطري المبدع حمد العماري. أما المطرب العراقي الشهير كاظم الساهر فيشدو بأجمل أغنياته ويسحر جمهوره يومي 16 و17 أغسطس. وتقام النسخة الثامنة من حفل توزيع جوائز مهرجان أفلام جنوب الهند السينمائية الذي يعرض لأفضل ما قدمته صناعة السينما في جنوب الهند يوميّ 15 و16 أغسطس. ولا تزال الفرصة قائمة أمام زوار قطر وأهلها للاستفادة من عروض الضيافة التي تقدمها فنادق قطر حتى 16 أغسطس.
ويُعتبر موسم «الصيف في قطر» جزءاً من استراتيجية المجلس الوطني للسياحة لإثراء وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري. وبفضل الجهود المتضافرة والتعاون الذي يجمع بين العديد من الشركاء في القطاعين العام والخاص، أصبحت قطر وجهة سياحية جاذبة على مدار السنة منذ إطلاق البرنامج الصيفي الأول الذي كان يعرف باسم «مهرجان صيف قطر» في عام 2014.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below