+ A
A -
الدكتورة هلا السعيد
تعمل منصة بيفول التطوعية الدولية المستقلة، والتي أتشرف بالعمل ضمن فريقها، كمستشارة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، على نشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز أداء المسؤولية المجتمعية، باستخدام وسائل تحفيزية، من خلال توفير آليات الربط بين المتطوع والأطراف الفاعلة، عبر منظومة تقنية حديثة ومبتكرة، بغية ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة وتحقيق السلام والتنمية في عموم المجتمعات.
ليست المنصة وليدة اليوم، بل هي جهود سنوات سابقة، حيث بدأت كفكرة في عام 2015، واشتقت اسمها من العبارة الإنجليزية (be volunteer) أي (كن متطوعا).
أُعلن عن تأسيس المنصة في 5/‏12/‏2017، وهو يوافق اليوم العالمي للتطوع، وبعد جهود عديدة وتطوير على مستوى الفكرة والمنصة، أُعلن عن الإطلاق التجريبي في اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية، وتحديدا في 25/‏9/‏2018.
تهتم منصة بيفول بجميع شرائح المجتمع وجميع القطاعات الحكومية والخاصة بتسهيل متطوعين لتقديم الخدمات التطوعية بما فيهم الجهات التي تهتم بتقديم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، لذلك أعلن عن قسم لشؤون ذوي الإعاقة في 1/‏5/‏2019.
بيفول الآن في المرحلة التجريبية، ومع ذلك وجد القائمون عليها تفاعلًا كبيرًا جدًا من العديد من الشخصيات والمنظمات العربية والتركية والغربية، وهي الآن مرخصة في فرنسا كمنظمة مجتمع مدني، وفي بريطانيا كشركة محدودة.
بيفول الآن عضو كذلك في الرابطة الدولية للجهود التطوعية (والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة)، وتُشارك كذلك في المسابقة الدولية التي طرحتها الأمم المتحدة للأعمال الذي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتتلخص أعمال منصة بيفول في تدريب المتطوعين، عمل جلسات دعم ومؤازرة، تنظيم ورش تدريبية قصيرة وتكوين مجموعات مآزرة ودعم نفسي، تبني المميزين وتسليط الضوء عليهم إعلاميا.
{ مستشارة شؤون الأشخاص
ذوي الإعاقة بمنصة بيفول
copy short url   نسخ
17/08/2019
1326