+ A
A -
كتب / عوض الكباشي
أنهى الفريق الأول تحضيراته للقاء الدحيل اليوم في نهائي كأس الشيخ جاسم، وحرص المدرب الاسباني تشافي على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاق المران وحثهم خلاله على التركيز الشديد وإظهار ردة فعل قوية خلال المباراة واللعب من أجل الفوز.. وبعدها دخل اللاعبون التدريبات التي وضع خلالها المدرب لمساته الأخيرة والخطة المناسبة التي تحقق للفريق الفوز.
وفضل تشافي في المران الأخير تخفيف الحمل البدني على اللاعبين من أجل تجنب أي إصابات مفاجئة، لاسيما وان الفريق يدخل المواجهة اليوم وهو منقوص العدد في ظل غياب الثلاثي، وعلى الرغم من ذلك عمل الاسباني على إيجاد البديل من أجل إنجاز المهمة.
الزعيم يراهن على الجماعية
وضح أن سلاح المدرب الاسباني تشافي هيرنانديز هو التركيز على العمل الجماعي في الفريق، مع الاهتمام بكل الجوانب التكتيكية والانضباطية في أرض الملعب.
ويعول الاسباني كثيراً على قوة فريقه الجماعية في المواجهة أمام الدحيل، وفي فرض أسلوب اللعب الجماعي على المباراة، وهو أمر يجعل من المواجهة قيمة فنية عالية، خاصة وان الاسباني يعرف كل لاعبي فريقه ولاعبي فريق الدحيل، حيث سيتابع الجميع قدرات تشافي الذي أثبت عملياً قدرته على التغيير في السد من خلال المستوى المميّز للفريق في المباراة الماضية، مما أهله لخطف بطولة العبور لدور الثمانية في البطولة الاسيوية.
بوعلام يعود «أساسيا»
قد تشهد تشكيلة الاسباني تشافي بعض التغييرات، في ظل غياب الثلاثي بغداد بونجاح، وحامد إسماعيل وطارق سلمان، بداعي الإيقاف من لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم، لذلك يتوقع ان يكون خوخي بوعلام «أساسيا» في مباراة اليوم بديلا لطارق سلمان بعد مشاركته في الجزء الأخير من اللقاء السابق بداعي عدم جاهزيته، قد يُحدث بعض التعديلات في بعض المراكز، ومن المرجّح أن يعتمد تشافي على القائمة نفسها التي سبق واختارها في لقاء الأخير أمام الدحيل وإضافة بدلاء للثلاثي المتغيب للإيقاف، وهي: سعد الشيب، ومشعل برشم، وأحمد سيار، وعبدالكريم حسن، وعلي أسد، وعبدالعزيز الأنصاري، وحسن الهيدوس،، وغابي،، وخوخي بوعلام، وسالم الهاجري، وأكرم عفيف، ونام تاي هي، وجونغ، وبيدرو ميجيل، وهاشم عبداللطيف وياسر ابو بكر وحسين بهزاد وبهاء الليثي.
copy short url   نسخ
17/08/2019
848