+ A
A -
بيروت - قنا - انطلقت أمس فعاليات الملتقى الكشفي العربي الرابع للمراسل الإعلامي الصغير تحت شعار: «صناع الإعلام الجدد»، بمشاركة 50 كشافا من الفئة العمرية من 12 إلى 17 عاما ويمثلون 11 دولة عربية، من بينها دولة قطر، ممثلة في جمعية الكشافة والمرشدات القطرية.
ويستمر الملتقى، الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع اتحاد كشاف لبنان، خمسة أيام. والملتقى يعتبر مبادرة أطلقها الإقليم الكشفي العربي تهدف إلى تكوين فريق إعلامي كشفي عربي من الفتية والكشافين يستطيعون التعبير عن أنفسهم وتقديم الحركة الكشفية ونشر مبادئها وأهدافها النبيلة في جميع وسائل الإعلام مدركين لحقوقهم وواجباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي.
ويتضمن جلسات وورش عمل وتطبيقات عملية وحلقات نقاش وتمثيل أدوار، وتدريبات عملية على الإعلام والتواصل، وكتابة الخبر الصحفي، ومدلول الشعار العالمي للكشافة، ومهارات التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى تسجيل الأحداث بالفيديو، والمونتاج، والشبكات الاجتماعية والاستخدام الأمثل لها، وتجنب المخاطر على الإنترنت، ومهارات الاتصال الشخصي، والقصة المصورة، وكتابة السيناريو.
وقال القائد مبارك علي المري، رئيس الوفد، إن أهمية هذا الملتقى تكمن في إكساب الكشاف الصغير عناصر وحرفية الكتابة الإعلامية، ومهارات الإعلام كالإنصات والتحدث والتصوير، ليصبح لديه القدرة على استخدام واستثمار وسائل الاتصال الحديثة، والتعامل الأمثل مع شبكات التواصل الاجتماعي، موضحا أن مشاركة جمعية الكشافة والمرشدات القطرية تأتي للعمل على تكوين فريق إعلامي كشفي عربي من الإعلاميين الصغار يستطيعون التعبير عن أنفسهم وتقديم الحركة الكشفية في جميع وسائل الإعلام.
copy short url   نسخ
18/08/2019
3770