الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليوم ختام القمة العالمية بـ«أسباير»

اليوم ختام القمة العالمية بـ«أسباير»

اليوم ختام القمة العالمية بـ«أسباير»

كتب- سليمان ملاح
يسدل الستار اليوم على القمة العالمية لأكاديمية أسباير حول أداء وعلوم كرة القدم التي تستضيفها أكاديمية أسباير بمشاركة خبراء اللعبة من جميع أنحاء العالم يمثلون خمسين نادياً واتحاداً من النخبة. وسيشهد اليوم الختامي حديث المدرب السابق للفريق الوطني الأيسلندي ونادي العربي حاليا هيمير هالجريمسون والمدرب السابق لفولهام والحالي لنادي الغرافة سلافيسا يوكانوفيتش عن تجربتهما. وقد شهد يوم أمس جلسة حوارية للاسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تلتها محاضرة بعنوان: تحسين عملية التعافي عند اللاعبين الشباب التي تستمر إلى غاية الساعة 11، على أن تعقبها جلسة خاصة للارجنتيني هيرنان كريسبو يتحدث فيها عن تجربته مع كرة القدم.
فبعد استضافة اسباير للحدث على غرار باريس وبرلين وأمستردام ولندن، هذه هي المرة الأولى التي تحضر فيها الأكاديمية «أصدقاء أسباير حول العالم» إلى الدوحة، كما شهدت القمة مشاركة الارجنتيني سانتياغو سولاري نجم ريال مدريد الاسباني السابق، والاسترالي تيم كاهيل ونجم منتخب استراليا، والكاميروني صامويل ايتو.. ويشهد الملتقى العديد من النقاشات رفيعة المستوى، إضافة إلى مشاركة متحدثين مشهورين في عالم كرة القدم الدولية مثل ماوريسيو بوتشيتتينو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي والنجم الأرجنتيني السابق هرنان كريسبو. وكان اليوم الأول من القمة التي انطلقت قبل يومين قد شهد العديد من الحلقات النقاشية بحضور وتواجد ألمع نجوم الساحرة المستديرة من لاعبين قدامى ومدربين كبار على غرار مدرب توتنهام الإنجليزي، ماوريسيو بوتشيتتينو الذي ألقى محاضرة بعد حفل الافتتاح تطرق من خلالها للحديث عن الدوحة وأكاديمية أسباير وما تمتلكه من إمكانيات مميزة انعكست بالإيجاب على مسيرة المنتخب القطري الذي توج بلقب كأس آسيا.
كما تضمن اليوم الأول العديد من المحاور المتعلقة بتطوير واقع كرة القدم، وبحث آخر المستجدات التي تخص أداء وعلوم كرة القدم حول العالم وذلك بمشاركة المتخصصين ومدربي أكثر من 50 ناديا واتحادا محليا وقاريا، والذين يشكلون قاسما من مجتمع الزمالة لأكاديمية أسباير.
وجاءت الحلقة النقاشية الأولى تحت عنوان «الوصول للحالة المثلى في عملية استشفاء اللاعبين الشباب».. أما الحلقة النقاشية الثانية، فكانت تحت عنوان «النمو والنضج كيف يتماشيان مع التدريب»، اما آخر حلقة نقاشية فكانت تحت عنوان «فهم اللعبة هو مفتاح تطور اللاعبين» وخلال الحلقات النقاشية التي أقيمت أمس، كان مدرب المنتخب القطري الأول كرة القدم فيليكس سانشيز متواجدا رفقة النجم الارجنتيني السابق هيرنان كريسبو.
وتناولت النقاشات التي تم التطرق إليها موضوعات مثل «تحسين عملية التعافي عند اللاعبين الشباب» (الموضوع الأول)، «النمو والنضج: كيف يساعد في التدريب» (الموضوع الثاني) و«فهم اللعبة: مفتاح لتطوير لاعبينا» (الموضوع الثالث).

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below