+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
ينطلق اليوم على فترتين، صباحية ومسائية، وينتهي في التاسع عشر من الشهر نفسه
أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن رصدها جوائز ضخمة للسباق المحلي الثالث، ويتوقع أن يشهد السباق المحلي الثالث تنافساً قوياً بين الملاك، خاصة بعد أن رصدت له اللجنة المنظمة لسباق الهجن 20 سيارة كجوائز عينية للفائزين (10 للحقايق و10 للقايا)، بالإضافة إلى جوائز مالية ضخمة.
كما سيشهد السباق المحلي الثالث للهجن زيادة الأشواط لكل الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول، وذلك بالميدانين الرئيسيين بالشيحانية ولبصير.
وستنطلق المرحلة الأولى للسباق المحلي الثالث للهجن اليوم (الأربعاء) بإقامة منافسات الحقايق للأشواط المفتوحة لمسافة 3 كم، على أن تقام منافسات الحقايق للأشواط العامة من مسافة الـ 3 كم للفترتين الصباحية والمسائية في اليوم الموالي.
وسيشهد يوم الجمعة المقبل إقامة منافسات اللقايا، بينما ستقام يوم السبت المقبل منافسات الجذاع لمسافة 5 كم.
أما بالنسبة لميدان لبصير، فتكون المنافسة فيه أيضاً من اليوم التاسع من أكتوبر بالفترة المسائية، وسيكون مخصصاً للحقايق من مسافة الـ 3 كم، وسيخصص يوم الجمعة 11 أكتوبر الحالي لمنافسات اللقايا للفترة المسائية أيضاً لمسافة الـ 4 كم، ثم تختتم المرحلة الأولى بمنافسات الجذاع في مساء السبت 12 أكتوبر الحالي.
وتنطلق المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث بمنافسات (الثنايا والحيل والزمول الإنتاج) من الأشواط العامة، وكذلك أشواط الهجن السودانية بالأشواط المفتوحة لمسافة الـ 6 كم لأول مرة هذا الموسم.
أما في صباح الجمعة الموافق 18 أكتوبر الحالي، فتكون الإثارة حاضرة مع ثنايا أبناء القبائل، وتكتمل التحديات في الفترة المسائية بالأشواط المفتوحة للثنايا لمسافة 6 كم.
وتختتم منافسات المحلي الثالث بالميدان الرئيسي في يوم السبت 19 أكتوبر الحالي بانطلاقة الحيل والزمول.
copy short url   نسخ
09/10/2019
428