+ A
A -
أعلن بطلنا ناصر العطية انسحابه من النسخة العشرين لرالي المغرب، الجولة الرابعة والأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري» للموسم 2019، بعد تعطل سيارته في المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة من منافسات الرالي.
وقال العطية، في تصريح صحفي، إنه واجه سوء توفيق في منافسات المرحلة الرابعة من الرالي اليوم، حيث تعرضت سيارته لعطل كهربائي، لم يسهل تصليحه، الأمر الذي دفعه للانسحاب من المنافسات. وأوضح السائق القطري الذي سيطر على لقب الرالي المغربي في السنوات الخمس الأخيرة، أنه من الصعب المشاركة في المرحلة الخامسة والأخيرة اليوم الأربعاء وتكملة المنافسات، بعد الابتعاد عن المنافسة على اللقب إثر حصوله على غرامة وقت قدرها 70 ساعة، معتبرا أن مواصلة المشاركة تعد تحصيل حاصل، ومتمنيا أن يعود العام المقبل من أجل الفوز بلقب رالي المغرب، الذي يعد من أفضل الراليات المفضلة له.
وحصل الإسباني كارلوس ساينز اليوم على لقب المرحلة الرابعة من الرالي التي تم تقصيرها إلى 311 كلم عوضا عن 408، بعدما سجل زمنا قدره 3.33.15 ساعة، وذلك بفارق 2.37 دقيقة عن البولندي ياكوب برز يجونسكي صاحب المركز الثاني. واستفاد الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه الذي حل ثالثا في مرحلة اليوم، من انسحاب العطية وتصدر الترتيب العام للبطولة بزمن إجمالي قدره 12.25.13 ساعة، وبفارق 4.42 دقيقة عن الإسباني ساينز، فيما حل الفرنسي ماتيو سيرادوري في المركز الثالث بفارق 28.42 دقيقة عن المتصدر.
copy short url   نسخ
09/10/2019
402