+ A
A -
الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطن
أعلن سدرة للطب على حصول مؤتمر WOFAPS 2019 على الاعتماد كنشاط تعلُّم جماعي (من الفئة 1) على النحو المحدد من قبل المجلس القطري للتخصصات الصحية – قسم الاعتماد. وهو معتمد كنشاط تعلم مدته كحد أقصى 35 ساعة.
وسيستضيف سدرة للطب مؤتمر WOFAPS (الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال) خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر 2019 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويتوقع أن يستضيف المؤتمر العالمي، الأول من نوعه في قطر، أكثر من 1000 جراح من مختلف أنحاء العالم.
ويهدف مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019 إلى الكشف عن التطورات الأكثر تقدمًا في مجال الرعاية الجراحية للأطفال بالإضافة إلى التصدي للتحديات الحالية التي تعيق تقديم رعاية جراحية مثلى للأطفال في الدول ذات الدخل المرتفع والمنخفض.
ومن جانبه، قال البروفيسور ديفيد سيغاليت، رئيس خدمات المرضى في سدرة للطب ورئيس مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحة الأطفال: «لا يفصلنا سوى ثلاثة أسابيع عن انعقاد واحد من أكبر مؤتمرات الجراحة في الشرق الأوسط ونحن سعداء بالتقدم الذي نحرزه في الإعداد لاستقبال هذا الحدث المتميز، وستستضيف قطر في هذا المؤتمر الذي يدور موضوعه حول»التعاون والتعليم والتدريب بلا حدود«كوكبة من ألمع رواد الفكر المبتكرين في مجالي الجراحة والطب.
ويتيح الاعتماد للحضور تعلم واكتشاف مجموعة جديدة من أفضل الممارسات في مجال الرعاية الجراحية لطب الأطفال، وبالإضافة إلى ذلك، سنستضيف مجموعة من ورش العمل التي ستتيح للحضور فرصة لتحسين معرفتهم ومهاراتهم في مجال اهتمامهم».
وسيدير الجلسات الأكاديمية في مؤتمر WOFAPS 2019 أخصائيو رعاية صحية معروفون عالميًا وخبراء في مجالات ممارستهم. وينطبق الاعتماد كذلك على عدد من ورش العمل التي ستُعقَد قبل المؤتمر ويشمل ذلك الجراحات المنقولة بالبث الحي التي ستُجرى في يومي 30 و31 من أكتوبر 2019.
ومن جهته قال د. منصور علي رئيس قسم جراحة الأطفال في سدرة للطب وممثل مؤتمر WOFAPS في الشرق الأوسط: «يمكن اعتبار WOFAPS 2019 ندوة تعليمية كبرى. وسيتيح هذا المؤتمر فرصة للحضور لإقامة علاقات تعلم مهمة، وهو أمر مفيد على وجه الخصوص للجراحين الشباب وأولئك الذين يعملون بمعزل عن مراكز الجراحات الكبرى ولا يتعرَّضون لمثل هذه الخبرات.
copy short url   نسخ
16/10/2019
390