+ A
A -
الدوحة- الوطن
وقَّع صندوق قطر للتنمية ومعهد الدوحة للدراسات العليا أمس اتفاقية تصميم برنامج التطوير المهني وتنفيذه. قام بتوقيع الاتفاقية عن صندوق قطر للتنمية السيد منصور عبد الله الدهيمي، نائب المدير العام للخدمات المشتركة، والدكتورة هند المفتاح عن معهد الدوحة للدراسات العليا نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية.
هذا وتنص الاتفاقية على قيام معهد الدوحة بتصميم وتنفيذ برنامج التطوير المهني «الإدارة الفعّالة للمساعدات الدولية» وذلك للفترة الممتدة من 1 نوفمبر 2019 إلى 31 مايو 2020. وفي هذا السياق قال منصور الدهيمي، نائب المدير العام للخدمات المشتركة في الصندوق: «تأتي هذه الاتفاقية لتعزيز المعرفة وبناء القدرات في مجال التنمية الدولية ونتطلع لرؤية ثمارها التي لا شك أنها ستساهم في رفع الكفاءات المحلية في الصندوق». من جانبه، قال الدكتور فريد الصحن مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات في معهد الدوحة: «إنّ هذا البرنامج يأتي استجابة لرغبة قيادات صندوق قطر للتنمية لتعزيز القدرات الإدارية والمؤسسية لمنتسبيها تحقيقًا لأهدافها، واعتمادًا على خبرات أساتذة المعهد ومدربيه». وأضاف الصحن أن البرنامج يتكون من عشر وحدات تدريبية وينفذ على مدار ثلاثين يومًا ويغطي مجالات العمل الإنساني وتقييم برامج المساعدات الدولية وتنمية المهارات الإدارية في التفكير والتخطيط الاستراتيجي، والقيادة والاتصالات والعمل كفريق وكتابة التقارير. وينتهي البرنامج الممتد على مدار سبعة أشهر بتقييم المشاركين في البرنامج وتبادل المشورة حول القضايا التي تهم الصندوق والعاملين به.
يشار إلى أنه قد جرى توقيع مذكرة تفاهم إطارية بين المعهد والصندوق في يناير 2018 لتعزيز التعاون الأكاديمي والاستفادة من الإمكانيات المشتركة من أجل دعم البحث العلمي.
copy short url   نسخ
08/11/2019
645