الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تواصل منافسات البطولة الآسيوية للرماية

تواصل منافسات البطولة الآسيوية للرماية

تواصل منافسات البطولة الآسيوية للرماية

{ تصوير- أسامة الروسانكتب- وحيد بوسيوف وقنا
استقبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في مكتبه صباح أمس سعادة السيد فلاديمير ليسين رئيس الاتحاد الدولي للرماية الذي يزور الدوحة لحضور منافسات البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرماية الشاملة والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة – طوكيو 2020.
في بداية الاجتماع رحب سعادة الشيخ جوعان بن حمد برئيس الاتحاد الدولي متمنيا له طيب الإقامة في الدوحة، منوها بالتعاون المثمر بين الاتحادين القطري والدولي للعبة.
ومن جانبه أشاد فلاديمير ليسين بالمكانة البارزة لدولة قطر على الصعيد الرياضي، وبالمستوى التنظيمي والفني للبطولة الآسيوية الرابعة عشرة المقامة في مجمع ميادين لوسيل.
جرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون الثنائي وسبل دعمها وتطويرها. حضر المقابلة سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد علي بن محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم. من جهة ثانية تواصلت أمس منافسات بطولة آسيا في النسخة الرابعة عشرة المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للرماية، وشهد أمس إقامة 5 نهائيات للشباب والشابات للفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة، في مسابقات المسدس والبندقية والتراب، وكانت المنافسات قوية ومثيرة، وسوف يشهد اليوم الرابع مشاركة اربع راميات من قطر في مسابقة المسدس.
وقد أكد علي محمد الكواري نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرماية أن حصد 19 بطاقة مؤهلة لأولمبياد طوكيو حتى الآن يدل على قوة البطولة وقوة المشاركين فيها بقدراتهم الكبيرة.
وأضاف: الحمد الله تمكنا من الحصول على أول بطاقة لأولمبياد طوكيو ولدينا أمل على بطاقة في مسابقة المسدس سيدات 25 مترا، ولدينا أمل أيضا في مسابقة الاسكيت يوم الأحد، وان شاء الله نختم البطولة وتكون لدينا أكثر من بطاقة. وتمكنت الهند من السيطرة على مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي لفئة الشابات، حيث توجت الهندية «سينج ايشا» بالميدالية الذهبية بعد أن احتلت المركز الأول وحصدت 242.2 نقطة، فيما فازت الكورية «جيونج هيو» بالميدالية الفضية والمركز الثاني بعد ان جمعت في رصيدها 237.3 نقطة، أما الميدالية البرونزية والمركز الثالث فقد حصدتها الهندية «رجاف بريا» بعد ان حصدت 217.6 نقطة.
أما مسابقة التراب للشابات فقد شهدت هيمنة صينية على المركزين الأول والثاني، حيث احرزت الصينية «زهانج تيم» المركز الأول والميدالية الذهبية بعد ان جمعت في رصيدها 41 نقطة، وحققت مواطنتها «يانج هيان» المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 38 نقطة، فيما نالت اللبنانية ليا قربان الميدالية البرونزية بعد ان حلت في المركز الثالث برصيد 29 نقطة.
ولم تكن مسابقة التراب لفئة الشباب اقل اثارة وقوة من نظيرتها للشابات، حيث احتلت الهند المركزين الأول والثاني من خلال الرامي «فيفان كابوور» الذي توج بالذهبية بعد ان حصد 45 نقطة، تاركا مركز الوصافة لمواطنه «مانديراتا بهاونيش» الذي فاز بالفضية برصيد 42 نقطة، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الصينية «لي سيواي» التي حصدت 33 نقطة. وتواصلت الهيمنة الصينية في مسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع لفئة الشباب، حيث ظفر الصيني «يو هايو» بالميدالية الذهبية بعد ان حل في المركز الأول برصيد 459.5 نقطة، وحل مواطنه «شانج ليهاو» بالمركز الثالث وفاز بالبرنزية بعد ان حصد 442.5 نقطة.
وتتواصل اليوم منافسات البطولة ليومها الرابع على التوالي بإقامة 4 نهائيات وستكون البداية بنهائي مسابقة المسدس 25 مترا للسيدات على الساعة الثانية عشرة ظهرا، تليها نهائي مسابقة التراب مختلط للفرق على الساعة الواحدة والنصف ظهرا، ثم نهائي مسابقة البندقية 10 أمتار للشباب للفئة العمرية من 13 إلى 15 سنة على الساعة الثانية والنصف ظهرا، على أن تختتم مسابقات الغد بنهائي المسدس 10 أمتار للشباب للفئة العمرية من 13 إلى 15 سنة على الساعة الرابعة الا الربع.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below