الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» مهتمة بحصة في «إنديغو» الهندية

«القطرية» مهتمة بحصة في «إنديغو» الهندية

«القطرية» مهتمة بحصة في «إنديغو» الهندية

لا نيه للاستثمار في شركة «طيران الهند»كتب - سعيد حبيب
نقلت وكالة بلومبرغ الأميركية عن سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قوله ان «القطرية» مهتمة بالاستحواذ على حصة في خطوط إنديغو الجوية ( indigo) التي تعتبر أكبر شركة طيران في الهند في الوقت الذي لا تهتم فيه بالاستثمار في شركة «طيران الهند» AIR INDIA المثقلة بالديون.
وأوضح سعادة الباكر الذي كان يتحدث على هامش مؤتمر صحفي عقد في نيودلهي للاعلان عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط إنديغو الجوية : «ننتظر الوقت المناسب للاستحواذ على حصة في إنديغو..الصفقة فقط تتحين الوقت المناسب».
واعتبارا من أمس بدأت المبيعات للتذاكر على الرحلات التي سيظهر عليها رمزا الناقلة القطرية وخطوط إنديغو الجوية الهندية ، مع تشغيل أول رحلة بموجب الاتفاقية الجديدة اعتباراً من 18 ديسمبر 2019 وسوف تتمكن «القطرية» من وضع رمزها على رحلات إنديغو بين الدوحة ودلهي ومومباي وحيدرأباد. وتعد هذه الاتفاقية الخطوة الأولى لتعزيز التعاون بين أفضل شركة طيران في العالم وأفضل شركة منخفضة التكلفة في الهند.
وقال سعادته: «نفتخر بإطلاق هذه الشراكة الاستراتيجية مع خطوط إنديغو الجوية التي تعدّ أكبر شركة طيران في أحد أكثر أسواق الطيران نمواً على مستوى العالم. وندرك بأن هذه الاتفاقية ستكون الخطوة الأولى لتعزيز العلاقات فيما بيننا، ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق لتوحيد الجهود وما نمتلكه من قدرات وموارد من أجل المساهمة في تعزيز تجربة السفر لمسافرينا حول العالم».
ومن جانبه قال رونوجوي دوتا، الرئيس التنفيذي لإنديغو: «نشهد حدث تاريخي بإبرام اتفاقية شراكة مع إحدى أشهر شركات الطيران في العالم. وسوف يساهم هذا التحالف الاستراتيجي بتعزيز عملياتنا العالمية ونمو الاقتصاد الهندي، من خلال استقطاب المزيد من الزوّار إلى الهند، وتمهيد الطريق لفرص تجارية وسياحية مبشّرة في الدولة. وليس لدينا أدنى شك بأن هذه الاتفاقية سيكون النجاح حليفها، حيث لن ندخر جهداً للاستمرار بتقديم الأفضل لمسافري الخطوط الجوية القطرية، لا سيما مع سجلنا المشرف من حيث وصول الطائرات في الوقت المحدد، وخدماتنا المميزة والسلسة. وختاماً، أود التأكيد بأن مثل هذه الاتفاقيات تدفعنا للاستمرار بعملنا الدؤوب لإيجاد أحد أفضل أنظمة النقل الجوي عالمياً».
وتسير الناقلة الوطنية لدولة قطر 102 رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى 13 وجهة في الهند، وهي نيودلهي ومومباي وكوتشي واحمد اباد وامريتسار وبنغالور وكوزيكود وكولكاتا وجوا وحيدر أباد وتشيناي وناجبور وثيروفانانثابورام.
وتشغل القطرية للشحن الجوي حالياً 28 رحلة أسبوعياً إلى سبع وجهات في الهند، أكثرها أهميةً مومباي وتشيناي واحمد اباد.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديثا يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر ديسمبر لعام 2019، وإلى لواندا في أنجولا في شهر مارس لعام 2020، وأوساكا في اليابان في ذات العام.
وتعدّ إنديغو أكبر شركة طيران تجاري في الهند، مع استحــواذها على حصـة تقــدر بـ47 % من السوق المحلي حتى شهر أغسطس لعام 2019، وتعتبر إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم. وترتكز فلسفة إنديغو على مبدأ تقديم رحلات منخفضة التكلفة والالتزام بمواعيد الرحلات وتمكين المسافرين من الاستمتاع بخدمات سلسة. وتسيّر الشركة 1500 رحلة يومياً إلى 60 وجهة محلية و23 وجهة دولية على أسطول طائرات يضم أكثر من 240 طائرة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below