+ A
A -
الكويت - قنا - أصدر سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أمس، أمرا أميريا أعفى بموجبه كلا من وزيري الدفاع والداخلية في البلاد من مهام منصبيهما.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الأمر الأميري قضى بإعفاء كل من: ناصر صباح الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، والفريق م. خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، من تصريف العاجل من شؤون منصب كل منهما. كما عهد الأمر الأميري إلى كل من: صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، بتصريف العاجل من شؤون وزارة الدفاع، بالإضافة إلى عمله، وأنس خالد ناصر الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بتصريف العاجل من شؤون وزارة الداخلية بالإضافة إلى عمله، وذلك إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.
واعتذر سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي لسمو أمير دولة الكويت عن قبول إعادة تعيينه في المنصب وترشيح أعضاء الوزارة الجديدة. وكان أمير دولة الكويت أصدر أمرا أميريا عين بموجبه الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا للوزراء. وقال الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، في كتاب الاعتذار الذي وجهه لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إنه تلقى بالتقدير أمر أمير الكويت بتعيينه مجددا رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، مؤكدا أنها ثقة يعتز بها وتعني له الكثير.
وأوضح الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، في كتاب الاعتذار، أن ما عجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمته وإخلاله بالقسم العظيم الذي أقسمه مرارا أمام الله ثم أمام سمو أمير الكويت وأمام مجلس الأمة الموقر وأهل الكويت، يحول بينه وبين تنفيذ الأمر الأميري.
وأضاف مخاطبا سمو أمير الكويت: «أما وقد أصبح الأمر بين يدي قضائنا العادل النزيه الذي يحظى باحترامنا وتقديرنا جميعا، فإنه احتراما لثقة سموكم الغالية وتقديرا لأهل الكويت الكرام، أجد من الواجب علي أولا أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي وإخلاصي في خدمة وطني وما يستلزمه ذلك من أن أرفع لمقام سموكم الاعتذار عن هذا التعيين راجيا تفضلكم بقبوله».
copy short url   نسخ
19/11/2019
1053