الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  توقيع جميع عقود توسعة مطار حمد

توقيع جميع عقود توسعة مطار حمد

توقيع جميع عقود توسعة مطار حمد

كتب – محمد حمدان
أكد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة أنه تم توقيع جميع العقود المعنية بتوسعة مطار حمد الدولي، منوها إلى ان المطار سيكون جاهزا لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار والمسافرين بحلول مونديال 2022.
وكشف سعادته على هامش مؤتمر صحفي نظمته الخطوط الجوية القطرية أمس عن تفعيل مطار الدوحة لاستقبال الطائرات الخاصة وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة دولة قطر مونديال 2022، لافتا إلى أن المجلس الوطني للسياحة يستهدف افتتاح مكاتب تمثيلية في الخارج في عدد من الدول خلال الفترة المقبلة إلى جانب الاستفادة من مكاتب الخطوط الجوية القطرية المنتشرة حول العالم، مؤكدا ان المجلس الوطني للسياحة والخطوط الجوية القطرية يعملان على تسويق دولة قطر كوجهة سياحية جاذبة للزوار.
ودعا سعادة أكبر الباكر كافة محبي كرة القدم من المنطقة ومختلف أنحاء العالم إلى زيارة دولة قطر في شهر ديسمبر الذي يشهد استضافة الدولة لكأس الخليج العربي 24 من 26 نوفمبر حتى 8 ديسمبر وبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 من 11 حتى 21 ديسمبر. مضيفا «يسر الناقلة القطرية استضافة المشجعين على متن رحلاتها إلى الدوحة وتمكينهم من الوقوف خلف فرقهم المفضلة والاستمتاع بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تستضيفها الدوحة خلال هذه الفترة».
وأضاف قائلاً «سوف تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر طائرات ذات سعة أكبر على الرحلات من الكويت وسلطنة عمان لتمكين مشجعي كرة القدم من كلتا الدولتين من مساندة منتخباتهم الوطنية في كأس الخليج العربي 24. كما ستسيّر القطرية رحلات خاصة من مدن مونتيري وريو دي جانيرو لإتاحة الفرصة أمام مشجعي فرق مونتيري المكسيكي وريو دي جانيرو البرازيلي للوقوف خلف فرقهم في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 كما تدعو الخطوط الجوية القطرية كافة الزوّار والمقيمين في قطر إلى الاستمتاع بشهر من الترفيه والإثارة خلال ديسمبر لدى استضافة الدولة لحفلات غنائية بعنوان «قطر لايف 2019» والتي ستنطلق هذا الأسبوع بتنظيم من الناقلة القطرية والمجلس الوطني للسياحة وبرعاية بلاتينية من Ooredoo».
ولفت سعادته إلى أن حفلات قطر لايف ستنطلق غدا الموافق 4 ديسمبر في كتارا ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وستضم مجموعة من نجوم الفن من العالم العربي. كما ستستضيف الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة مهرجان داي دريم الذي سيقام في قطر لأول مرة في 12 و20 ديسمبر في فندق ريتز كارلتون، الدوحة. كما ستشهد الدوحة ظهور الخاص لمجموعة من الفنانين العالميين في حفلات منفردة في الدوحة، وهم كاتي بيري ومارون 5 ومالوما بين 15 و19 ديسمبر.
وتابع سعادته قائلاً: «نتطلع إلى الترحيب بالزوّار من مختلف أنحاء العالم في قطر لتمكينهم من متابعة أقوى مباريات كرة القدم وحضور أجمل الحفلات الغنائية في نفس الوقت. وتعد حفلات قطر لايف 2019 جزءاً من استراتيجية كبيرة تهدف إلى تعزيز الفعاليات في الدولة وتحقيق الاستفادة القصوى من البطولات الرياضة التي تفتخر الدولة باستضافتها في هذا الوقت. واحتفالاً بهذا المزيج من الرياضة والفن، يسعدنا إطلاق مجموعة من باقات السفر الرائعة لمسافرينا من الكويت وعُمان لزيارة الدوحة ومساندة منتخباتهم الوطنية في كأس الخليج العربي 24».
وأشار سعادته إلى إطلاق الخطوط الجوية القطرية والقطرية للعطلات أسعار رائعة على تذاكر الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال وباقات استثنائية تشمل تذاكر الطيران والحجز الفندقي وتذاكر لدخول الحفلات أو المباريات، وذلك للمسافرين من الكويت وعُمان إلى الدوحة. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت اكتشف قطر باقات توقف مميزة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم مبينا أن دولة قطر ستستضيف العديد من الفعاليات في 2020، بما في ذلك مهرجان قطر للتسوق (7 حتى 31 يناير)، ومعرض الدوحة للمجوهرات والساعات (24 حتى 29 فبراير)، ومهرجان قطر الدولي للأغذية (24 مارس حتى 2 أبريل)، وأسبوع التصميم (18 حتى 28 مارس). هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى في الدوحة مثل المغامرات الخارجية والفعاليات الثقافية ومهرجانات الأطعمة والمشروبات.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر ديسمبر لعام 2019، وإلى لواندا في أنجولا في شهر مارس لعام 2020، وأوساكا في اليابان في ذات العام.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below