+ A
A -
الدوحة - قنا - أكد سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن دولة قطر تخطت كل التحديات، وواصلت مسيرتها برؤية واضحة وخطط وبرامج غير مسبوقة، واستراتيجيات متقدمة تدعمها إرادات صلبة ومشاريع طموحة لتحصين دولتنا ضدّ كل المخاطر والأزمات واستكمال مسيرتها ونهضتها بقيادة حضرة صاحب السمو، وحكومته الرشيدة، ولقد استطاعت دولة قطر أن تحقق في السنتين الأخيرتين إنجازات أبهرت العالم ولقد تجاوزت الحصار.
وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا» بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن ذكرى اليوم الوطني هي مناسبة لتجديد العهد بالقيم التي أسس عليها الأجداد دولة قطر، وأشار قائلاً «لقد تحملوا الصعاب لتحقيق وحدة الوطن ورص صف الشعب تحت راية واحدة، وقد صارت سيرتهم لأهل قطر سراجا أنار درب أبنائهم وأحفادهم».
وتابع «إن اليوم نرى نتاج إخلاصهم وجهادهم، فهذه قطر بفضل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تسجل بمداد الفخر والاعتزاز النصر تلو النصر، هَا هُمْ أبناء قطر ينعمون بتعليم عال متميز، فيخوضون غمار كل التخصصات، ويحققون التنمية للبلد، معتزين بهويتهم الوطنية، وبتاريخهم ولغتهم وقيمهم الدينية السمحة».
وأضاف أن اليوم الوطني محطة اعتزاز الخلف بالسلف، ومناسبة لتكريم بناة البلد، كل ذرة من تراب قطر تشهد بفصل من فصول تحقق رؤية المؤسس، رحمه الله، ورؤية القيادة الرشيدة حفظها الله تعالى.
وأشار إلى أن شعار اليوم الوطني لهذا العام هو«المعالي كايدة»، مؤكداً أن جيل المؤسس لم يؤسس البلد بسهولة، لقد ضحى من أجل قطر، وتسلح بسلاح الإيمان والعزيمة، «حوى المجد والآداب في عشر سنّه ونال المعالي كلها والمراجل، صارت من بين الدول الأكثر أمانا واستقرارا في العالم، وعنوانا للتميز والتنمية ورغد العيش والرفاه الاقتصادي، مع تمسك ظاهر بالثوابت الدينية والوطنية».
ونوه بأن أرض قطر حققت رسالة بليغة تحكي قصة تلاحم وثيق بين القيادة والشعب، ورسالة إلى المواطنين والمقيمين على أرض قطر، لقد نجحت قطر لأنها واءمت بين الأصالة والمعاصرة، فمسكت بقيمها وتاريخها وتراثها، وفي نفس الآن انفتحت على الحي من قيم الحداثة.
وأضاف قائلاً «على شبابنا أن يعي، بأن الأجيال الماضية حققت إنجازات ولم يكن لديها عُشر ما توفر لجيل الحالي من إمكانيات، الآن والحمد لله، وبفضل القيادة الرشيدة حفظها الله تعالى، لدى شباب قطر ما يستوجب إسهاما أكبر في آفاق أبعد، العالم كله يتابع إنجازات أهل قطر على جميع الأصعدة، وعلى شبابها أن يعي هذه المسألة، فيجتهد ويتميز ويرتقي في طلب العلوم، لأن قطر حقا تستحق بأبنائها».
وأكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن الوزارة تعمل في تناغم تام مع منظومة الحكومة، وتتركز جهودها على تحقيق الاستقرار الروحي في البلد وترسيخ المنهج الوسطي المعتدل، وقد ركزت في الفترة الأخيرة بتأهيل كادرها وتجويد خدماتها والارتقاء بإداراتها لتؤدي مهامها وفق ما خول القانون لها.
copy short url   نسخ
16/12/2019
708