قطر .. أدوار سياسية مشهودة

ظلت دولة قطر، باستمرار، تضطلع بأدوار سياسية ودبلوماسية واقتصادية ذات أهمية فائقة، هدفها إرساء أسس قويمة لعلاقات مزدهرة يترسخ فيها التعاون المشترك لتحقيق المصالح المتبادلة على المستويين الإقليمي والدولي.
ومن هذا ..

صوت الحكمة والسلام والحوار

كل كلمة وعبارة قالها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في كلمة سموه، في افتتاح منتدى الدوحة 2019، لابد أن يصغي إليها بشدة كل من أراد خيرا للعالم ومصلحة الشعوب، وكل من أراد أن يعم السلام والتعاون ربوع ..

قطر تحظى بثقة العالم

تحظى دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بثقة العالم في سياساتها السديدة. وظلت الشهادات من قبل الأوساط السياسية والدبلوماسية والاقتصادية، على المستويين ..

علاقات وطيدة

تطور متنام تشهده العلاقات المتميزة بين دولة قطر، وماليزيا، وتطور مستمر في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية، خاصة في عملهما سويا في دعم قضايا الأمة الإسلامية، والرؤى المشتركة للوحدة والتضامن بين الدول الإسلامية، ..

صداقة عميقة وعلاقات متنامية

صداقة عميقة وعلاقات طيبة عمرها 45 عاما، تجمع بين قطر وماليزيا. العلاقة النموذجية بين البلدين تشهد نموا وازدهارا مطردا. وفي إطار هذا التنامي والازدهار، تستقبل البلاد اليوم دولة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، حيث ..

صلات وثيقة وعلاقات متطورة

علاقات ثنائية متطورة، تجمع دولة قطر، بماليزيا، ازدادت تطورا، بعزم وحكمة القيادة الرشيدة في البلدين الصديقين، وستتعزز هذه الصلات الوثيقة، باستقبال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، غدا الخميس ..

تميز دولي

تفضُّل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، بإزاحة الستار عن النسخة الرابعة من نصب «جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد»، ..

جهود قطرية كبيرة في مكافحة الفساد

النزاهة والشفافية، من أبرز القواعد التي تبنى عليها نهضة الدول، وبالمقابل فالفساد أحد أكبر معوقات التنمية التي تحول دون النهضة المبتغاة.
انطلاقا من هذه الحقيقة، تبذل قطر التي تعد من أقل دول العالم فسادا وفقا للمؤشرات ..

قطر.. جهود مشهودة في التصدي لتحديات ذوي الإعاقة

تستقطب دولة قطر، باستمرار، ثقة العالم في سداد سياساتها، وتتوالى الإشادات بأهمية مبادرات قطر التي تبين اضطلاعها بأدوار مشهودة في مؤازرة جهود المجتمع الدولي في مختلف المجالات الحيوية ذات الأولوية، وفي مقدمتها، القضايا ..

أدوار إنسانية كبيرة لدولة قطر

ظلت دولة قطر تثبت بشكل متواصل رسوخ سياستها السديدة في الانفتاح الإيجابي على المبادرات والإجراءات التي يتبناها المجتمع الدولي في كافة القضايا الحيوية ذات الأولوية، وفي مقدمتها مسألة تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين، ..

مكافحة الفساد

قطر أيقونة مكافحة الفساد في العالم.. ليس ذلك مجرد شعار، أو لافتة، وإنما هي عبارة تعكس حقيقة الدور الذي تضطلع به قطر عالميا، في محاربة الفساد. دور قطر العالمي في مكافحة الفساد يتجلى في عدة فعاليات ومؤسسات أنشأتها قطر لهذا ..

نهضة ونماء

بشريات كبيرة، لرفعة دولة قطر، ومضيها بتقدم مطرد في طريق النهوض التنموي المستمر، وزيادة دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع مفاهيم الشراكة والابتكار، وتوفير فرص عمل جديدة، ..

تخطيط متميز.. ومتابعة مستمرة

إنجازات قطرية ضخمة، في مختلف المجالات، بينها منجزات هائلة في المنشآت الرياضية استعدادا للمونديال العالمي، كأس العالم لكرة القدم قطر 2022م.
هذه المنشآت أبرزت اسم قطر ساميا عاليا في فضاءات التقدم العالمي، وسماء ..

«2022 ».. مشروع فريد

مبنى «2022»، هو مشروع فريد انضم إلى قائمة المشاريع الضخمة التي نفذتها دولة قطر، في إطار استعداداتها الحثيثة، لتنظيم مونديال كروي عالمي، مبهر، يمثل فخرا لمنطقة الخليج العربي وكل المنطقة العربية والشرق الأوسط، ودشنته قطر، ..

إشادة جديدة بحماية قطر للعمال

تبذل قطر جهودا كبيرة، في مجال ترسيخ الاهتمام بحقوق الإنسان.. ذلك الاهتمام لم يكن في يوم من الأيام، مجرد حديث إنشائي، وإنما هو دوما جهود فاعلة يتم تنفيذها على أرض الواقع، وهو ما تشهد له وتشيد به المنظمات والمؤسسات العالمية ..

ثقة عالمية راسخة في قوة اقتصاد قطر

تتعزز باستمرار ثقة العالم في قوة الاقتصاد القطري، وظلت إشادات المراقبين تتوالى لتأكيد أهمية ومكانة قطر في الساحة الاقتصادية الدولية، باعتبارها في مقدمة الدول التي تشهد نموا اقتصاديا مشهودا، مما يعكس أهمية الخطط ..

قطر.. إسهامات مؤثرة في الاقتصاد العالمي

ينظر المراقبون بتقدير كبير للنهج السياسي السديد الذي تنتهجه دولة قطر في تفاعلها مع القضايا ذات الأولوية على ساحة الاقتصاد الدولي، باعتبارها تأتي في صدارة الدول ذات الثقل الاقتصادي، بما تقوم به من أدوار وتفاعلات اقتصادية ..

يوم فلسطين

هو يوم ليس كبقية الأيام، هو يوم الأشقاء الأعزاء، المناضلين ضد الاحتلال، والرافضين لخرق الاتفاقات والمعاهدات الدولية، هو يوم فلسطين، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1977 ليكون يوماً عالمياً لتأكيد ..

دعم قطري دائم للشعب الفلسطيني وقضيته

يأتي اجتماع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، مع أخيه فخامة الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين الشقيقة، في إطار الاهتمام القطري الدائم بالشأن الفلسطيني، والمواقف القطرية الثابتة ..

عرس خليجي

عرس كروي مهيب جمع الأشقاء في دوحة الجميع التي ما فتئت تمد أياديها البيضاء لكل شعوب الخليج، وفاء وصدقا، في ملاحم تاريخية معلومة شهدت عليها المنطقة وشعوبها العزيزة.
إن تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير ..

إخاء ووفاء

علاقات وثيقة ضاربة العمق في التاريخ، ملؤها الوفاء والصدق والإخاء، تجمع دولة قطر بجمهورية تركيا الشقيقة، تعززت بقوة من خلال التفاهمات الكبيرة بين قيادة البلدين الشقيقين، بقمم كثيرة، بلغت أمس «26» قمة بين قيادة البلدين ..

نموذج.. قطر وتركيا

تضرب كل من قطر وتركيا، النموذج والقدوة في العلاقات القائمة على الثقة والأخوة والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل بين الدول، التي تسعى إلى مصالح شعوبها.
ولأن العلاقات بين البلدين الشقيقين ترتكز على هذه الأسس ..

قطر.. أدوار مشهودة في ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان

إن التفاعلات الإقليمية والدولية المستمرة بشأن ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان، تشهد أدوارا رئيسية تقوم بها دولة قطر، وقد ظلت المحافل الدولية تعرف، بشكل متواصل، المزيد من المبادرات والإجراءات الفاعلة من قبل دولة قطر في ..

القضية الفلسطينية تواجه مخاطر «التصفية»

باتت مؤسسات الشرعية الدولية مطالبة، في التوقيت الراهن، أكثر من أي وقت مضى، بالاضطلاع بالأدوار الرئيسية المناطة بها تجاه قضية السلام في الشرق الأوسط، وتجمع آراء المراقبين على أن القضية الفلسطينية تواجه حاليا مخاطر ..

تعليم .. وحضارة

استثمار قطر، كل ما تملك من أجل دفع الحضارة الإنسانية قدما، في اتجاه التعليم الشامل الكامل لكل الفئات، غيّر كثيرا من واقع كان أليما للغاية على المستوى الدولي، هذا الواقع الأليم عملت قطر على تغييره بجهد وافر لمؤسسة التعليم فوق ..