فعاليات متميزة لحملة العودة للمدارس

تتواصل فعاليات حملة العودة للمدارس للعام الأكاديمي 2019/‏2020م، التي أطلقتها وزارة التعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع قطر مول وكيدزانيا الدوحة، وفريق (قطر التوعوي الموحد) و»صحتك أولاً» من «وايل كورنيل للطب في قطر»، وبمشاركة مع شركة مواصلات «كروة».كما ستنطلق فعاليات كيدزانيا الدوحة (خلف حياة ..

استعدادات لاستقبال الـدفــعـــــة الـجـــديــدة

الدوحة- الوطن
الدوحة - الوطنتستعد مؤسسة قطر هذه الأيام للترحيب بالدفعة الجديدة من طلاب المدينة التعليمية، بالإضافة إلى أولئك العائدين إلى المدينة التعليمية بعد انتهاء إجازاتهم الصيفية، حيث سيتم تقديم عرض مباشر للمدينة التعليمية بتقنية 360.ومؤسسة قطر هي مؤسسة غير ربحية تتألّف ممّا يزيد على 50 ..

الاحتلال يصعد
هدم منازل الفلسطينيين

تعمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي كل ما بوسعها من أجل التنغيص على الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم، وقد استخدمت لذلك الكثير من الوسائل والإجراءات وعلى رأسها سياسة هدم المنازل. وبحسب تقرير لمركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، فإن سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر يوليو الفائت، 43 عملية هدم في ..

عواصم - وكالات - طالب أعضاء في مجلس النواب اليمني، الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالاستغناء عن مشاركة الإمارات في الحرب الدائرة في اليمن. وحمّل تسعة من أبرز النواب اليمنيين، في بيان مشترك أمس، السعودية مسؤولية الأحداث التي شهدتها عدن (جنوب) باعتبارها من يقود التحالف العربي. وشددوا على ضرورة تحمل هادي ونائبه ..

الدوحة- الوطن
شارك الدكتور محمد إفرين توك، مساعد العميد لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، مؤخرًا، في جلسة لدعم الأطفال وتعليم اليافعين مبادئ الاستدامة بمدينة كوجالي التركية. حيث قدَّم الدكتور توك جلسةً ركز فيها على أهداف الأمم المتحدة للتنمية ..

كتب: محمد عبد العزيز
تشهد الأسواق ومكتبات الأدوات الدراسية إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين والمقيمين في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد بشراء احتياجات أبنائهم الطلبة من القرطاسية والحقائب والأزياء المدرسية، إذ يبدأ العام الدراسي 2019-2020 في الخامس والعشرين من أغسطس الحالي، بينما يباشر ..

اختتمت جامعة فرجينيا كومنولث/‏ كلية فنون التصميم في قطر في المدينة التعليمية، وبنجاح، برنامجها الصيفي في الفن والتصميم للأطفال وطلبة المدارس الثانوية، حيث بدأت الدورات الصيفية في 29 يونيو واستمرت حتى بداية شهر أغسطس 2019.وفتح البرنامج الصيفي أبوابه للأطفال من عمر أربع سنوات وحتى 16 عاما وما فوق، وتنوعت ..

القدس- الوطن - أمين بركة
يتعرض بدو النقب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 إلى هجمة إسرائيلية شرسة تستهدف اقتلاعهم من أرضهم وترحيلهم، لكن في المقابل يسطر الأهالي هناك كل يوم ملحمة بطولية عنوانها الصمود والتشبث بأرضهم وحقهم.ويؤكد السكان البدو في صحراء النقب أن سلطات الاحتلال تعمل كل ما في ..

بيروت - قنا - انطلقت أمس فعاليات الملتقى الكشفي العربي الرابع للمراسل الإعلامي الصغير تحت شعار: «صناع الإعلام الجدد»، بمشاركة 50 كشافا من الفئة العمرية من 12 إلى 17 عاما ويمثلون 11 دولة عربية، من بينها دولة قطر، ممثلة في جمعية الكشافة والمرشدات القطرية.ويستمر الملتقى، الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية ..

الدوحة- قنابعث معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ببرقية تهنئة، إلى فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

الدوحة - قنا بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، ببرقية تهنئة، إلى فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

الخرطوم- قنا
الخرطوم- قنا - شاركت دولة قطر أمس، في حفل إبرام وثائق الانتقال للسلطة المدنية في جمهورية السودان الشقيقة، وترأس وفد دولة قطر، سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وكانت دولة قطر قد رحبت بتوقيع المجلس العسكري الانتقالي وقوى«إعلان الحرية والتغيير» بالأحرف ..

الدوحـــة - قنــا - بعث حضرة صاحب الســمــو الشـيـخ تمــيـم بن حمد آل ثاني أميـــر البلاد المفـدى، ببرقية تهنئة، إلى فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، بمناسبة ذكرى اسـتقـلال بلاده.

الدوحة - الوطن
يواصل الهلال الأحمر القطري تقديم مختلف أشكال الدعم الإغاثي للنازحين العراقيين في مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق، حيث انتهت الفرق الميدانية التابعة لبعثته التمثيلية هناك من تنفيذ سلسلة من مشاريع المياه والإصحاح لخدمة العائدين إلى الموصل، بإجمالي 1,620,125 مستفيداً، وذلك ..

كتب - محمد أبوحجر
أكملت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية استعداداتها لتنظيم حركة السير والمرور مع نطلاق العام الدراسي الجديد 2019/2020 بخطة متكاملة تهدف إلى الحد من الزحام، والعمل على فك الاختناقات المرورية، وتسيير الحركة بسهولة ويسر، لا سيما خلال ساعات الذروة، خصوصاً في الفترة الصباحية ..

كتب - يوسف بوزية
اشتكى عدد من المواطنين من تجدد أعمال الصيانة والحفر في الشوارع الداخلية والرئيسية بعد الانتهاء من صيانتها، ما يوحي بضعف التنسيق بين القطاعات الخدمية وشركات المقاولات المنفذة لمشاريع الطرق، وأثرها في استمرار «ظاهرة الحفر وتحويل المسارات» في شوارعنا، والتي تسببت في إعاقة الحركة ..

استضافت العاصمة البريطانية لندن أسبوع الفن والموضة العربي خلال الأيام الماضية، بمشاركة نخبة من أشهر الكتّاب والفنانين والمصممين العرب، ومن قطر شاركت الفنانة التشكيلية أمل العاثم والتي تم اختيارها للمرة الثانية لتكون قَيِّمة لمعرض الفن بهذا المحفل الهام والمسؤولة عن اختيار الفنانين المشاركين، ..

أسامة أبو أرشيد كاتب وباحث فلسطيني مقيم في واشنطن
لعل أهم ما كشف عنه الانقلاب الذي جرى في مدينة عدن جنوبي اليمن، الأسبوع الماضي، من مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، ضد الحكومة المعترف بها دولياً، لا ينحصر في الغدر والتآمر الإماراتي، والتواطؤ، أو العجز السعودي، على الأقل، بقدر ..

جوزيف ناي سكرتير مساعد وزير الدفاع الأميركي الأسبق
بعد طرد مفتشي الأمم المتحدة في عام 1998، لم تعد الولايات المتحدة تستفيد من ذكائهم البشري المحايد، وكثيراً ما كانت تملأ الفراغ بشهادة ملوثة من المنفيين العراقيين، الذين كانت لديهم أجندتهم الخاصة. ولم يستطع أي من البلدين الوصول إلى دائرة صدام ..

انتقادات لنتانياهوإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لا يحب الانتقادات، وسعت حكوماته ذات النزعة اليمينية المتزايدة دوما لإخراس الانتقادات. ولكن رفضه السماح بزيارة عضوة الكونغرس إلهان عمر لبلاده، والسماح لعضوة الكونغرس رشيدة طليب، التي تنحدر من أصول فلسطينية، بالدخول فقط لأسباب إنسانية ..

أسامة أبو أرشيد كاتب وباحث فلسطيني مقيم في واشنطن
أمام كل ما سبق، لا يوجد تفسير منطقي واحد لما تفعله الإمارات والسعودية في اليمن، خصوصاً أن معطيات المعارك على الأرض تثبت أنهما تورّطتا، منذ عام 2015، في مستنقع وحلٍ في اليمن استنزف قواهما وثرواتهما، وخصم كثيراً من رصيدهما الدولي، باعتبارهما دولتين ..

علي بدوان كاتب فلسطيني
عملت اسرائيل مادياً وعلى أرض الواقع على إنشاء ثلاثة أحزمة استيطانية استعمارية تهويدية: الحزام الأول يحاصر البلدة القديمة وضواحيها .والحزام الثاني يحاصر الأحياء العربية خارج السور في المناطق الواقعة داخل حدود أمانة بلدية القدس في عهد ماقبل احتلالها الكامل ومن ثلاث جهات، ..